الإدارة المالية
الإدارة المالية
حول الإدارة
تعمل الإدارة المالية على تنفيذ الأنظمة والعمليات المالية التي تضمن الاستدامة المالية للهيئة العامة للترفيه، مع القيام بأعمال الرقابة المالية والميزانية والتقارير. ويندرج تحتها إدارة الرقابة وإدارة الميزانية والتقارير.
مهام الإدارة المالية
تتلخص مهام القسم في:
إنشاء إطار عمل مالي بناءً على اللوائح الحكومية وأفضل الممارسات
إجراء التخطيط المالي والتحليل وقياس الأداء وإعداد التقارير السنوية والشهرية للجهات الداخلية والخارجية
جمع البيانات المالية الخاصة بالإدارات ومراجعتها، والتأكد من تماشي الأداء مع الميزانية المرصودة والأهداف الاستراتيجية
عرض النتائج المالية السنوية للهيئة، ومراجعة القوائم المالية التي يعدها المراجع الخارجي.
متابعة مؤشرات الأداء الرئيسية المتعلقة بالشؤون المالية في الهيئة، وإعداد الميزانية السنوية وأحكام الرقابة عليها بما يتفق مع استراتيجية الهيئة.
تنفيذ العمليات المالية عبر منصة "اعتماد"، وإعداد ومراجعة تقارير الأداء المالية وتحليل الفارق بين المقترح والفعلي على مستوى الهيئة والإدارات
التأكد من الامتثال للسياسات والمتطلبات التنظيمية المالية ذات الصلة، بالتعاون مع الشؤون القانونية، ومراجعة المطالبات المالية ومناقشات الميزانية مع وزارة المالية