وتشكل متاجر الهدايا التذكارية لموسم الرياض في نسخته الثانية أيقونة جذب للزوار ، بهدف اقتناء بعض المنتجات التي تحتوي على شعار الموسم وهويته.
وتتوزع المتاجر في مناطق مختلفة من الموسم ، منها خمسة متاجر ، و 12 كشكًا في منطقتي “بوليفارد الرياض” و “وينترلاند” لبيع المنتجات التي جمعت بين هوية الموسم باستخدام ألوان وشعار الموسم أو ألوان وشعار المنطقة.
ومن أبرز المنتجات نماذج تاريخية يتزامن عرضها مع ذكرى يوم التأسيس ، مثل قصر المربع وحي الطريف في الدرعية ، اللذان شهدتا ملاحم بطولية وماضٍ سلالة عريقة متجذرة في التاريخ منذ ثلاثة قرون. انطلقت الدولة السعودية ، إضافة إلى أيقونات الموضة التاريخية التي تفتخر بالماضي العريق.
تشتمل المنتجات أيضًا على ميزات موسمية مثل منطقة Winterlanderland على شكل كرة زجاجية ، بالإضافة إلى أكواب وأكياس حفظ وتي شيرت وما إلى ذلك. يشكل السائحون 20٪ من إجمالي مشتريات متاجر الهدايا التذكارية الموسمية.
يشار إلى أن موسم الرياض انطلق فعالياته أواخر أكتوبر 2021 ، تحت شعار “تخيل أكثر” ، وسجل أكثر من 11 مليون زيارة حتى منتصف فبراير 2022 ، في مختلف مناطق الموسم.